الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران

أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران

في أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران، تم يومنا هذا تناول خبر أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

طهران/ محمد شيخ يوسف/ الأناضول

بدأ الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، اجتماعًا ثنائيًا، بعد ظهر يومنا هذا الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران، قبيل انعقاد القمة الثلاثية التركية الروسية الإيرانية حول سوريا، في وقت لاحق يومنا هذا.

وانطلق الاجتماع في مقر انعقاد المؤتمر بالعاصمة الإيرانية، بشكل مغلق للإعلام، حيث يسبق الاجتماع الثلاثي الذي يضم أيضًا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبيل عقد مؤتمر صحفي مشترك للزعماء الثلاثة.

ويرافق أردوغان في زيارته، وزيري الدفاع خلوصي أكار، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، ورئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية، فخر الدين ألتون، في حين وصل أمس إلى طهران وزير الخارجية مولود جاويش اوغلو، ورئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان.

وسيبحث الزعماء الثلاثة الأزمة السورية بكامل تفاصيلها، وسيركّزون على آخر المستجدات وعلى رأسها الأوضاع في محافظة إدلب، والخطوات الواجب الإقدام عليها من أجل تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وعُقدت القمة الثلاثية الأولى بين زعماء تركيا وروسيا وإيران في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بمدينة سوتشي الروسي، بينما جرت الثانية بالعاصمة التركية أنقرة في 4 أبريل/نيسان الماضي.

وفي وقت سابق من ظهر يومنا هذا، التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو مع نظيره الإيراني جواد ظريف، للمرة الثانية خلال يومين، في إطار التحضيرات للقمة، دون السماح لوسائل الإعلام بتغطية اللقاء.

في الإطار ذاته، وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد ظهر يومنا هذا الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في القمة الثلاثية حول سوريا.

وكان في استقبال بوتين في مطار مهرباد الدولي وزير الطاقة رضا اردكانيان، وينتظر أن يلتقي مع نظيره الإيراني روحاني أيضا في لقاء ثنائي.


مصدر الخبر : أردوغان يجتمع مع روحاني في طهران : الاناضول