الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان

جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان

في جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان، تم يومنا هذا تناول خبر جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة/ الأناضول

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط، الخميس، بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وسيبدأ برنامج الطروحات الحكومية، بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان (ايسترن كومباني) تعادل 4.5 بالمائة من أسهم الشركة.

وأشار معيط في بيان صادر عن وزارة المالية المصرية يومنا هذا، إلى أن ميعاد الطرح جاري تحديده بالاتفاق مع “اي اف جي هيرمس” “لاختيار أفضل موعد للطرح في البورصة المصرية”.

وتحدث معيط، إن شركة (إن. أي كابيتال) مستشار الحكومة لبرنامج الطروحات، اختارت شركة (إي اف جي هيرميس)، التي تقدمت بأفضل عرض فني ومالي لتولي تنفيذ عملية طرح هذه الشريحة الجديدة من الشرقية للدخان.

وتوقع أن تبلغ صافي قيمة البيع المتوقعة لنسبة 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان المزمع طرحها، نحو ملياري جنيه (112 مليون دولار).

والشرقية للدخان (ايسترن كومباني)، هي شركة مساهمة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر/ أيلول 1995، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ.

وأشار وزير المالية، إلى أن بلاده تعمل على الإسراع في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، متوقعا أن يشهد الربع الأخير من العام الحالي، طرح نسب إضافية لمجموعة من الشركات.

وتهدف جمهورية مصر من طرح حصص من الشركات الحكومية في البورصة، إلى توسيع قاعدة ملكيتها وزيادة حجم التداول اليومي بسوق المال المصرية، وتوفير التمويل اللازم للتوسعات المستقبلية للشركات المملوكة للدولة وتمويل خطط تطويرها.

وأعلنت جمهورية مصر في 18 مارس/ آذار 2018، عن خطة طرح حصص تتراوح بين 15 و30 بالمائة من 23 شركة حكومية بقيمة 80 مليار جنيه (4.4 مليارات دولار) في البورصة، خلال فترة تتراوح ما بين 24 و30 شهرا.

وتتوقع جمهورية مصر جمع نحو 6 مليارات جنيه (336 مليون دولار تقريبا) في العام المالي الجاري، من الطروحات الأولية لشركات حكومية في البورصة.

ويبدأ العام المالي في جمهورية مصر مطلع يوليو/ تموز، ويستمر حتى نهاية يونيو/ حزيران من العام التالي، وفقًا لقانون الموازنة العامة.

(الدولار = 17.84 جنيها)


مصدر الخبر : جمهورية مصر تبدأ الطروحات الحكومية بإصدار 4.5 بالمائة من أسهم الشرقية للدخان : الاناضول