أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة

اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة

في اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة، تم يومنا هذا تناول خبر اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

أبرمت إسرائيل اتفاقا أوّليا مع عدد من الدول المانحة، لتنفيذ مشاريع عاجلة في قطاع غزة، وفق إعلام عبري رسمي.

وذكرت قناة “ريشت كان” العبرية (حكومية)، إن إسرائيل قدمت، يومنا هذا الثلاثاء، خطتها للدول المانحة (لم تسمها) لغزة، خلال اجتماع خاص بها عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وأشارت إلى أن الخطة تهدف إلى تحسين وضع الكهرباء وتقديم دعم للقطاع الصحي، دون تفاصيل أخرى.
ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش نحو مليوني نسمة، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 10 سنوات.
وفي سياق آخر، ذكرت القناة العبرية الثانية (غير حكومية)، مساء الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقد اجتماع بينهما الشهر الجاري، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وبحسب القناة، فإن ترامب وجه رسالة عبر وسطاء لعباس، عرض خلالها عقد لقاء مباشر بينهما.
وأشارت إلى أن مسؤولين في الإدارة الأمريكية تحدثوا لمسؤولين فلسطينيين عن أنّ ترامب يعتزم إبلاغ عباس نيته تأخير إعلان “صفقة القرن” إلى ما بعد التجديد النصفي لانتخابات الكونغرس، في أوائل شهر نوفمبر/ تشرين ثاني، وربما حتى عام 2019 بعد الانتخابات الإسرائيلية.

و”صفقة القرن” هي طرح أمريكي غير معلن بشأن القضية الفلسطينية، يقترح معالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية.

ونقلت القناة نفسها عن مصادر لم تسمها، قولها إن تأجيل نشر خطة السلام الأمريكية قد يطول أكثر في حال عاد عباس إلى المفاوضات.


مصدر الخبر : اتفاق "أوّلي" بين إسرائيل ودول مانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة بغزة : الاناضول