أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد

رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد

في رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد، تم يومنا هذا تناول خبر رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الجزائر / عبد الرزاق بن عبد الله / الأناضول

يجري رئيس وزراء كوريا الجنوبية “لي ناك يون”، الأحد القادم، زيارة إلى الجزائر، تدوم ثلاثة أيام، لبحث التعاون الثنائي، وفق ما أعلنته رئاسة الوزراء الجزائرية، الأربعاء.

ونقلت الإذاعة الجزائرية الحكومية، عن رئاسة الوزراء، أن “لي ناك يون، الذي سيكون مرفوقا بوفد هام، سيجري مباحثات مع نظيره الجزائري أحمد أويحيى، ومع مسؤولين جزائريين آخرين”.

ولم يذكر المصدر الملفات التي ستتناولها الزيارة، التي تعد الأهم لمسؤول كبير من هذا البلد الآسوي منذ تلك التي قام بها الرئيس الكوري السابق روه مو هيون، في 2006، وتوجت بتوقيع اتفاق شراكة استراتيجية بين البلدين.

ونص الاتفاق على ترقية علاقات متعددة الأشكال بين البلدين، إلى مستوى أعلى، وتعزيز تعاونهما في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، وكذا في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتحتل كوريا الجنوبية، المركز التاسع بين أكبر مموني الجزائر بالسلع، وفق أرقام الجمارك الجزائرية، خاصة في النصف الأول من 2018، بنحو 774 مليون دولار.

ووفق أرقام رسمية جزائرية، بلغ حجم المبادلات التجارية بين البلدين في 2017، نحو 2.3 مليار دولار منها قرابة 700 مليون دولار من الصادرات الجزائرية نحو كوريا الجنوبية، و1.6 مليار دولار واردات من هذا البلد الآسياوي.

وأعلن بارك سانغ جين، سفير سيول بالجزائر، خلال مؤتمر صحفي في أبريل / نيسان الماضي أنه تم إحصاء حوالي 26 شركة كورية جنوبية في الجزائر، ونحو 900 رجل أعمال كوري يزاولون نشاطهم في البلاد.

وتقوم معظم الشركات الكورية، حسب السفير، بتنفيذ مشاريع في البنى التحتية، إضافة إلى تزويد المستهلكين الجزائريين بسيارات وأجهزة إلكترونية مختلفة.


مصدر الخبر : رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الجزائر الأحد : الاناضول