أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا"

مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا"

في مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا"، تم يومنا هذا تناول خبر مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا".
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

شارك المئات من الفلسطينيين، يومنا هذا الثلاثاء، في مسيرة على الحدود الشمالية لقطاع غزة، رفضا لقرار واشنطن، قطع مساعداتها المالية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات”العودة”، أمام معبر بيت حانون “إيريز”، لافتات تؤكد على حق العودة للأراضي المحتلة عام 1948، وترفض قرار الإدارة الأمريكية.

وتحدث حسين منصور، عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في كلمة على هامش المسيرة: “جئنا يومنا هذا رفضًا لقرار أمريكا قطع المساعدات المالية عن وكالة الغوث”.

كما أضاف أن “القرار سياسي ويأتي في إطار خدمة المشروع الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية”.

وتابع: “حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم، وقد أكدت عليه القرارات الدولية”.

ولفت إلى أن “شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن حقه وسيتصدى لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية”.

وطالب حسين الدول المانحة “بتقديم مساعدات عاجلة لوكالة الغوث لحل الأزمة المالية قبل أن تنعكس بالسب على اللاجئ الفلسطيني”.

والجمعة الماضية، قررت واشنطن، قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بالكامل.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: اخبار الاردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.


مصدر الخبر : مسيرة على حدود غزة رفضًا لقرار واشنطن وقف تمويل "أونروا" : الاناضول