أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار

أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار

في أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار، تم يومنا هذا تناول خبر أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كييف / الأناضول

كشف فاليري تشالي، سفير أوكرانيا لدى واشنطن، يومنا هذا الأربعاء، أن بلاده تقدمت بطلب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لشراء أنظمة دفاع جوي بأكثر من ملياري دولار أمريكي.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تتراكم فيه الديون الدولية على كييف، التي تعيش على قروض المصرف الدولي.

وتحدث “تشالي” في مقابلة نشرتها صحيفة “Novoe Vremya” الأوكرانية الأسبوعية، إن “احتياجاتنا في الفترة القادمة، حسب رأيي، هي الطائرات بدون طيار، والرادارات المضادة للدروع، والأنظمة المضادة للقناصة”.

وأكد السفير الأوكراني أنه من المخطط أن تشتري بلاده ما لا يقل عن ثلاثة مجمعات من هذه الأنظمة لتلبية احتياجات الجيش الأوكراني.

تجدر الإشارة أن تكلفة مجمع واحد من هذه الأنظمة يبلغ 750 مليون دولار، أي أن كلفة الصفقة تتجاوز ملياري دولار.

كما أضاف الدبلوماسي الأوكراني: “احتياجاتنا في الفترة القادمة، تشمل أسلحة الفضاء البحري والمجال الجوي العسكري، وهذا شيء بدونه لا يمكننا ببساطة ضمان الدفاع عن البلاد”.

وأوضح تشالي أن بلاده تقدمت بطلب لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية، وأن هذا الأمر تمّ بحثه خلال اجتماع الرئيس بيترو بوروشينكو ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في بروكسل، وكذلك خلال زيارة مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جون بولتون، لأوكرانيا في يوليو/ تموز الماضي.

وخلال العام الجاري، تسلمت أوكرانيا من الولايات المتحدة وليتوانيا وبريطانيا وكندا، أسلحة ووسائل عسكرية بقيمة تبلغ أكثر من 40 مليون دولار.


مصدر الخبر : أوكرانيا تطلب أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار : الاناضول