الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا

العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا

في العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا، تم يومنا هذا تناول خبر العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الرباط/ خالد مجدوب/ الأناضول

أعرب رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، يومنا هذا الثلاثاء، عن استعداد بلاده “الدائم” للعمل المشترك والتعاون مع الصين وبقية البلدان الإفريقية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العثماني أمام المشاركين في الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني (فوكاك 2018)، المنعقد بيومه الثاني بالعاصمة بكين.

واخبر العثماني إن بلاده “مستعدة دائما للعمل المشترك والتعاون مع الصين وبقية البلدان الإفريقية، وتشجيع الاستثمار وتأهيل الاقتصاد على أساس الربح المشترك، وفي كنف احترام تام لسيادة الدول ووحدتها الترابية، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

كما أضاف أن بلاده “متشبثة بضرورة المضي قدما لتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الصين والدول الإفريقية، لما لذلك من نتائج إيجابية للطرفين”.

وشدد على أن بلاده تتخذ من التعاون الإفريقي أولوية في سياسته الخارجية، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر تنويع شركائها، خيارا استراتيجيا، وتوجها متجددا في سياسته الخارجية.

كما أشاد العثماني بمستوى العلاقات التي تجمع بين بلاده والصين.

وينعقد منتدى التعاون الإفريقي الصيني تحت شعار “الصين وإفريقيا.. نحو مجتمع أقوى بمصير مشترك عبر الشراكة المربحة للجميع”، بمشاركة الاتحاد الإفريقي، ونحو 27 منظمة دولية وإفريقية، ودول إفريقية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.


مصدر الخبر : العثماني: مستعدّون للعمل المشترك مع الصين وإفريقيا : الاناضول