أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا

سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا

في سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا، تم يومنا هذا تناول خبر سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنقرة/ مراسلون/ الأناضول

تحدث سفير بيلاروسيا لدى تركيا، أندريه سافينيخ، إن بلاده ترغب في أن تجري عمليات التبادل التجاري بين البلدين بالليرة التركية والروبل البيلاروسي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سافينيخ، يومنا هذا الثلاثاء، في افتتاح منتدى الاستثمار وفرص التجارة في بيلاروسيا والذي تنظمه غرفة تجارة أنقرة بالتعاون مع السفارة البيلاروسية.

كما أضاف سافينيخ، أن البلدين يعملان معًا لتطوير العلاقات الاقتصادية، لتصبح أكثر نشاطًا وزخمًا. مشددًا على ضرورة الانتقال إلى التعامل بالليرة التركية والروبل البيلاروسي في عمليات التبادل التجاري.

وأشار أن حجم التجارة بين البلدين بلغ 530 مليون دولار في الربع الأول من عام 2018 ويتوقع أن يصل إلى مليار دولار بحلول نهاية العام.

ونوه إلى ضرورة إيجاد حلول للمشاكل في قطاع الجمارك وتكاليف النقل والضرائب، وخلق نظام نقل سريع ورخيص بين البلدين.


مصدر الخبر : سفير بيلاروسيا بأنقرة:ندعم التعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع تركيا : الاناضول