الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق

تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق

في تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق، تم يومنا هذا تناول خبر تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنقرة / سارب أوزار / الأناضول

استطاعت قوات الأمن التركية، خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، من تحييد 16 إرهابيا من منظمة “بي كا كا” في جبال “إكي ياقا” الواقعة على الحدود التركية العراقية.

وعلم مراسل الأناضول من مصادر أمنية يومنا هذا الثلاثاء، أن القوات الخاصة التركية استطاعت عبر عمليات أمنية من اقتحام حصون الإرهابيين وتدمير مواقعهم.

وبدعم جوي، تقوم القوات الخاصة التركية بعمليات نوعية ضد الإرهابيين في جبال “إكي ياقا”، التي يصل ارتفاعها إلى 3 آلاف و500 متر.

وخلال عمليات المداهمة، عثرت القوات التركية بداخل المغارات، على العديد من الأسلحة والذخائر.

وبفضل الكلاب البوليسية التي استخدمت في عمليات التمشيط والبحث، استطاعت قوات الأمن التركية من العثور على العديد من الألغام والقنابل المصنوعة يدويا.

وعقب العمليات الأمنية الناجحة، استطاعت القوات التركية فرض الأمن على أطراف جبال “إكي ياقا”، وإعادة الاستقرار إلى تلك المناطق.

واعترف إرهابيون تم القبض عليهم بأنّ أعدادا كبيرة من الإرهابيين يحاولون الفرار من المنظمة، بعد العمليات العسكرية الناجحة للقوات التركية.


مصدر الخبر : تركيا.. تحييد 16 إرهابيا من "بي كا كا" قرب الحدود مع العراق : الاناضول