أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري

أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري

في أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري، تم يومنا هذا تناول خبر أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بشكيك/ نذير علييف/ الأناضول

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس هيئة الأركان القرغيزية “رحيم بردي دويشنباييف” التعاون في مجال التدريب العسكري والمؤسسات الدفاعية بين البلدين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الأركان القرغيزية، يومنا هذا الإثنين.

ونقل البيان تصريحات لدويشنباييف بشأن اللقاء، تحدث فيها: “الجمهورية التركية شريك موثوق ومخلص لقرغيزيا”. مؤكدًا على وجود علاقات أخوة وصداقة قوية بين البلدين قائمة على روابط تاريخية وثقافية مشتركة.

وأعرب عن شكره لتركيا إزاء الدعم الذي قدمته للقوات المسلحة القرغيزية. كما أضاف أن “الضباط الذين تلقوا التدريب في المؤسسات العسكرية التركية، يساهمون بشكل كبير في تأسيس القوات المسلحة الوطنية لقرغيزيا”.

وأشار دويشنباييف أن تركيا قدمت للقوات المسلحة القرغيزية عربات ومعدات تواصل واتصال ومواد طبية منذ إعلان إستقلال قرغيزيا. معتبرًا ذلك الدعم نموذجًا لروابط الصداقة القوية بين البلدين.


مصدر الخبر : أكار ورئيس الأركان القرغيزي يبحثان التعاون بالتدريب العسكري : الاناضول