X

في الصفدي ومسؤولان أمريكيان يبحثون الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب، تم يومنا هذا تناول خبر الصفدي ومسؤولان أمريكيان يبحثون الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الصفدي ومسؤولان أمريكيان يبحثون الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع الصفدي ومسؤولان أمريكيان يبحثون الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عمان/ليث الجنيدي/الأناضول

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومسؤولان أمريكيان، يومنا هذا الإثنين، مستجدات الأزمة السورية وجهود الحرب على الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الصفدي في العاصمة عمان، لممثل الولايات المتحدة الخاص لشؤون سوريا جيم جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.

ونقلت وزارة الخارجية الأردنية عن الصفدي قوله في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، إنه “أكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا ويقبله السوريون وفق القرار ٢٢٥٤ (الخاص بإجرء محادثات سلام في سوريا) وعبر مسار جنيف”.

كما بحث الجانبان قضية اللاجئين السوريين، حيث أطلع الصفدي الوفد الأمريكي على الأعباء التي يتحملها الاردن جراء استضافة 1.3 مليون سوري.

وشدد الصفدي على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين، وأكد أن الاردن يشجع العودة الطوعية لهم.

وتناول الوزير الأردني والوفد الأمريكي التطورات في الحرب على الإرهاب واستمرارهما العمل في إطار “التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية”، وفق البيان الذي لم يحدد مدة الزيارة.

وتأتي زيارة جيفري وريبيرن للمملكة، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل إسرائيل وتركيا إلى جانب الاردن.

وفي 17 أغسطس/ آب الماضي، عينت الإدارة الأمريكية سفيرها السابق في أنقرة، جيم جيفري، ممثلًا خاصًّا للولايات المتحدة لشؤون سوريا.


مصدر الخبر : الصفدي ومسؤولان أمريكيان يبحثون الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب : الاناضول

الاقسام: الأخبار العربية والدولية
الأناضول :