الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة

جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة

في جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة، تم يومنا هذا تناول خبر جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

لوس أنجلوس/ هاكان جوبور/ الأناضول

وضع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يومنا هذا الجمعة، إكليل زهور في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تخليدًا لذكرى ثلاثة شهداء دبلوماسيين أتراك على يد إرهابيين أرمن، بولاية كاليفورنيا.

والدبلوماسيون هم: القنصل العام الأسبق كمال أريكان، والقنصل العام الأسبق محمد بيدار، والقنصل الأسبق بهادير ديمير، وثلاثتهم شغلوا مناصبهم بالقنصلية التركية لدى كاليفورنيا.

ووضع جاويش أوغلو، إكليل الزهور في المكان الذي استشهد فيه “أريكان”، عام 1982، بمدينة لوس أنجلوس، كبرى مدن الولاية، تخليدًا لذكراه وذكرى “بيدار” و”ديمير”، اللذين استشهدا معًا، بمدينة سانتا باربارا، شمال لوس أنجلوس، عام 1973.

وفي تصريح لصحفيين، عقب المراسم، تحدث جاويش أوغلو، إن “أريكان”، استشهد على يد إرهابيين أرمن، حينما توقف عند إشارة مرور، في يناير/كانون الثاني 1982، فيما استشهد “بيدار” و”ديمير” في سانتا باربارا، على يد إرهابي أمريكي من أصل أرمني في يناير 1973.

وتمنى الوزير الرحمة للشهداء، مؤكدا أن بلاده لا تنسى شهداءها أبدًا.


مصدر الخبر : جاويش أوغلو يضع إكليل زهور تخليدًا لذكرى شهداء دبلوماسيين أتراك بالولايات المتحدة : الاناضول