الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية

الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية

في الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية، تناقل يومنا هذا خبر الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ندد الاتحاد الإفريقي الجمعة بالعبارات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي يصف فيها دول إفريقية بأنها حثالة، معتبرا أنها “جارحة وتثير الغضب”.

واخبرت إبا كالوندو، المتحدثة باسم رئيس الاتحاد الإفريقي موسى فقي، لـ”فرانس برس”: “هذا ليس جارحاً فحسب، باعتقادي، للشعوب ذات الاصول الأفريقية في الولايات المتحدة، وإنما بالتأكيد للمواطنين الأفارقة كذلك”.

وأضافت: “جارح أكثر بالنظر الى الحقيقة التاريخية لعدد الأفارقة الذين وصلوا الى الولايات المتحدة كرقيق”.

وتابعت: “الأمر أيضا مفاجئ جدًا لأن الولايات المتحدة تبقى مثالا إيجابيا جدا للطريقة، التي يمكن أن تنبثق فيها أمة من الهجرة”، واصفة ما نقل عن ترامب بانه “تصريح يثير غضبا كبيرا ويتنافى تماما مع السلوكيات والممارسات المقبولة”.

ولمح الرئيس الأمريكي، الجمعة، إلى أنه لم يستخدم العبارات المسيئة التي أثارت غضب الامم المتحدة ودفعتها الى وصف كلامه بأنه “عنصري”، وقيل انه تهجم فيها على دول افريقية وأميركية لاتينية.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت ان الملياردير الجمهوري استقبل في مكتبه عددا من اعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي. في المقابل سيسمح الاتفاق بتجنب طرد آلاف الشبان الذين وصلوا في سن الطفولة الى الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها ان ترامب سأل خلال المناقشات “لماذا يأتي كل هؤلاء الاشخاص القادمين من حثالة الدول الى هذا البلد؟”.

وردا على السؤال عن الطابع العنصري لتصريحات ترامب، تحدثت كالوندو “نعم، انها (عنصرية) بوضوح”، لكنها اكدت ان “الولايات المتحدة الاميركية بلد كبير، بلد يمثل أكثر بكثير من شخص واحد او تصريح” معين.

مصدر الخبر : الاتحاد الإفريقي يدين تصريحات "ترامب" حول هايتي ودول إفريقية : الوطن