الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان

13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان

في 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان، تناقل يومنا هذا خبر 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شنت القوات الأمريكية في شرق أفغانستان غارة جوية استهدفت مليشيا قريبة من الحكومة الأفغانية إثر هجوم من عنصر متسلل لهذه المليشيا، وأوقعت الغارة 13 قتيلا، بحسب ما افادت الميليشيا.

وتحدث حكيم خان قائد المليشيا، إن الحادث وقع الخميس أثناء قيام جنود أمريكيين بأعمال الدورية في أشين بولاية نانجرهار، والتي تعتبر معقلا لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

كما أضاف أنه أثر “حادث شهد اطلاق نار” شنت القوات الأمريكية غارة جوية استهدفت المليشيا.

وأكد أن 13 من عناصر المليشيا قتلوا في الغارة.

وشاهد صحافي صباح الجمعة عملية دفن ثمانية من عناصر المليشيا.

ولم تؤكد قوة الاطلسي في افغانستان على الفور الغارة الجوية وتحدثت عن “اشتباك ميداني”. ونفى الحلف الاطلسي سقوط ضحايا بين الجنود الاميركيين.

وبحسب مصدرين تحدثا لفرانس برس هما الممثل المحلي مليك امين، وعنصر مليشيا نجا من الغارة، فان الغارة الجوية وقعت بعد ان اطلق “عنصر متسلل” للمليشيا النار على القوات الاميركية.

وغالبا ما تتكرر في افغانستان حوادث اطلاق النار من عسكريين افغان على زملائهم او على جنود اميركيين.

في الاثناء تبنى متحدث باسم طالبان هجوما على جنود اميركيين نفذه كما تحدث عنصران من طالبان تسللا الى المليشيا. واضاف انهما قتلا 16 جنديا اميركيا.

مصدر الخبر : 13 قتيلا في غارة أمريكية استهدفت مسلحين في شرق أفغانستان : الوطن