الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز"

مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز"

في مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز"، تم يومنا هذا تناول خبر مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز".
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الدار البيضاء/ شيماء بخساس/ الأناضول

دعا “ميشيل سيدبي” المدير التنفيدي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس “الإيدز” (السيدا)، مساء يومنا هذا الجمعة، إلى القضاء على التمييز ضد حاملي الفيروس.

جاء ذلك في كلمة له بالمغرب، خلال مشاركته بالموتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا (فيروس نقص المناعة المكتسبة/ الإيدز)، في الدار البيضاء (غرب).

وتحدث سيدبي، إن الملايين يعانون من الفيروس في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وإنه “من حق هؤلاء المرضى الاستفادة من العلاج المجاني لإنقاذ حياتهم”.

وأكد المسؤول الأممي أن “الصراع الحقيقي، هو القضاء على ظاهرة التمييز ضد حاملي الإيدز”.

بدوره تحدث إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان (حكومي)، إن حاملي الفيروس ما زالوا يعانون من التمييز والنظرة السلبية من المجتمع.

كما أضاف: “على مدى 30 سنة حاولت جمعية محاربة السيدا (غير حكومية) العمل على توعية وتحسيس المجتمع بضرورة مؤزارة حاملي الفيروس”.

وتشير تقديرات منظمة الأمم المتّحدة لمكافحة الإيدز، إلى وجود 22 ألف شخص متعايش مع الفيروس بالمغرب، وحدوث ألف إصابة جديدة، و700 وفاة سنويًا.


مصدر الخبر : مسؤول أممي يدعو لمحاربة "التمييز" ضد حاملي فيروس "الإيدز" : الاناضول