الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول

أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول

في أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول، تم يومنا هذا تناول خبر أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إسطنبول/ محمد شيخ يوسف/ الأناضول

التقى أبطال مسلسل “قيامة أرطغرل” مع عشاقهم، الأربعاء، على هامش ملتقى ومعرض “الموصياد” السنوي السابع عشر، الذي افتتح في إسطنبول، يومنا هذا، بمشاركة كبيرة من رجال الأعمال والشركات التركية والأجنبية.

والتقط نجوم المسلسل المحبوب في العالم العربي، صورا تذكارية مع المعجبين بهم في تركيا ومن الزائرين، الذين اصطفوا في جناح شركة “BİREİM” الراعية الرسمية للمسلسل التركي.

ونصبت خيمة داخل جناح الشركة، تشبه ديكورات مسلسل “قيامة أرطغرل”، فيما نفذت فرقة راقصة من المسلسل رقصة الفرسان، على أنغام الموسيقى الحماسية، مع رفع شعارات قبيلة “قايي” التي ينتمي إليها “أرطغرل”.

وتفاعل الحاضرون الأتراك إضافة إلى حضور عربي كبير يزرو المعرض، مع الرقصات التي تمت تأديتها، ليتلقطوا الصور التذكارية من داخل الخيمة المعدة مسبقا.

وبعدها انتقل إلى الخيمة لالتقاط الصور مع المعجبين كل من “جنغيز جوشكون”، الذي يؤدي دور المقاتل “تروغوت ألب”، وهو صديق مقرب من أرطغرل، و”آيبرك بيكجان”، الذي يلعب دور الطبيب “أرتوق بي”، أحد أعيان قبيلة أرطغرل، إضافة لنجم الموسم الجديد “كايرا شن أوجاق”، الذي يلعب دور الحداد “أكتيمور”.

واصطف طابور طويل أمام الخيمة لانتظار دورهم بالتقاط الصور التذكارية.

ومسلسل “قيامة أرطغرل”، يواصل تربعه على عرش المسسلات التركية بتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة إثر عرض أولى حلقاته قبل أسبوعين، متفوقا على بقية البرامج والمسلسلات ومحققا مرتبة عالمية متقدمة.

المسلسل منذ بدء عرضه حقق نسب مشاهدة عالية وقياسية، حطم فيها الأرقام، وفي حلقته الأولى بالموسم الخامس، حقق المرتبة الأولى في تركيا، والمرتبة الخامسة عالميا، وحقق تفاعلا على “تويتر” ليلة البث بلغ أكثر من مئة ألف تغريدة.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

يذكر أن المسلسل يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم “قيامة عثمان غازي”.


مصدر الخبر : أبطال "قيامة أرطغرل" يلتقون عشاقهم في إسطنبول : الاناضول