الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة

واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة

في واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة، تم يومنا هذا تناول خبر واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

واشنطن/ محمد بلال كيناصاري/ الأناضول

رحّبت واشنطن، يومنا هذا الأحد، بإعلان التحالف العربي في اليمن، اتخاذ الإجراءات القانونية لـ”محاسبة” المسؤولين عن استهداف المدنيين خلال هجوم على مدينة صعدة اليمنية.

وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت عن احترام واشنطن لخطوة التحالف وكذلك إعلانه “النظر في منح المساعدات لأسر الذين قتلوا جراء الهجوم”.

واخبرت نويرت، في بيان يومنا هذا، إن بلادها تواصل دعواتها لجميع الأطراف المعنية من أجل الالتزام بقواعد الحرب، وإجراء التحقيق في حال استهداف المدنيين والمناطق السكنية والانتهاكات الأخرى.

وأشارت إلى ضرورة بحث الأطراف عن حلول سياسية للحيلولة دون تعرض الشعب اليمني لمزيد من الأضرار.

وبيّنت أن الولايات المتحدة تدعم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مطالبة جميع الأطراف ببذل جهود صادقة وبناءة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

وأمس السبت أقر التحالف بحدوث “أخطاء” خلال قصف التحالف حافلة بمدينة صعدة، شمالي اليمن، في 9 أغسطس/آب المنصرم.

وأعلن “قبوله بنتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من ثبُت ارتكابهم أخطاء”.


مصدر الخبر : واشنطن ترحب بعزم التحالف "محاسبة" المسؤولين عن "أخطاء" هجوم صعدة : الاناضول