التخطي إلى المحتوى
الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي

في الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي، تم يومنا هذا تناول خبر الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

تحدث استيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ناقشا في اجتماع مغلق في وقت سابق يومنا هذا الإثنين ملفات اليمن وسوريا وقبرص ومقتل خاشقجي.

كما أضاف المتحدث الرسمي في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك أن تشاووش أوغلو وغوتيريش عقدا اجتماعهما على هامش منتدى تحالف الحضارات الذي تستضيفه الأمم المتحدة في مقرها الرئيسي.

ولم يقدم المتحدث الرسمي مزيدا من التفاصيل بشأن الملفات التي بحثها الجانبين، واخبر ردا على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان الوزير التركي طالب الأمين العام بإطلاق تحقيق دولي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “لم نتسلم بعد طلبا رسميا في هذا الصدد”.

وأردف قائلا “إذا تلقينا مثل هذا الطلب فسوف نقوم بإبلاغكم على الفور كما أن الأمين العام ناقش بالفعل هذا الموضوع مع مستشاريه القانونيين.. لكننا بحاجة الى تفويض من سلطة قانونية يمكن أن يقدمها مجلس الأمن أو مجلس حقوق الإنسان”.


مصدر الخبر : الأمم المتحدة: لم نتلق طلبا رسميا من تركيا حيال فتح تحقيق دولي بجريمة خاشقجي : الاناضول