الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا

غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا

في غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا، تم يومنا هذا تناول خبر غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، اعتزامه عقد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، “قريبا” في جنيف بسويسرا.

جاء ذلك في إفادة لـ”غريفيث”، أمام مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

واخبر المسؤول الأممي: “تلقيت تأكيدات حازمة من الأطراف المعنية بشأن التزامهم بالمشاركة، وسنعقد تلك المحادثات في وقت قريب في جنيف”، دون تحديد موعد دقيق.

وأعرب غريفيث عن امتنانه لموافقة قوات التحالف العربي على الترتيبات اللوجيستية المقترحة، وكذلك على تسهيل الإخلاء الطبي لبعض اليمنيين المصابين من صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة “الحوثي”.

وأردف قائلا: “سأسافر إلى صنعاء الأسبوع المقبل، وسأكون سعيدًا لو سافر معي الوفد المشارك في المحادثات”.

كما أبلغ المبعوث الأممي، أعضاء المجلس بأن أطراف النزاع كانوا على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل السجناء والمعتقلين، معربًا عن أمله في “تفعيل هذا الاتفاق في القريب”.

ويعاني اليمن، منذ نحو 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.


مصدر الخبر : غريفيث: مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف قريبا : الاناضول