أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران

نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران

في نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران، تم يومنا هذا تناول خبر نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

طهران / محمد قورشون / الأناضول

زار نائب المدير العام لوكالة الأناضول التركية رئيس التحرير، متين موطان أوغلو، الأحد، مكتبي صحيفتي “إيران” و”همشهري” الإيرانيتين بالعاصمة طهران.

والتقى موطان أوغلو في زيارته إلى صحيفة “إيران” الرسمية مدير عام الجريدة، محمد تقي رغاني.

وأشار موطان أوغلو، في لقائه مع “رغاني”، إلى أن وكالة الأناضول تبث أخبارها بـ12 لغة، إلى جانب اللغة التركية، ولديها 41 مكتبا في 35 بلدا حول العالم.

ولفت رئيس تحرير وكالة الأناضول إلى أن تركيا وإيران تربطهما علاقات جوار متجذرة، مبينا ضرورة تقارب العمل بين الوكالات الإخبارية والمؤسسات الصحفية في ظل الأزمة التي يشهدها الشرق الأوسط.

وأكد موطان أوغلو أهمية تعزيز التعاون بين الوكالات الإخبارية في المنطقة، من أجل كسر هيمنة الوكالات الغربية في الشرق الأوسط.

من جانبه تحدث المدير العام لصحيفة “إيران”، محمد تقي روغاني، إنه مؤسستهم تتابع أخبار وكالة الأناضول، لافتا إلى استفادتهم من أخبار الوكالة التركية.

وفي محطته الثانية، زار “موطان أغلو” مكتب صحيفة “همشهري”، المقربة من الإصلاحيين، والتقى مدير المراسلات بالصحيفة “مهران كرامي”.

وأوضح موطان أوغلو في لقائه مع “كرامي” أن وكالة الأناضول أسست (قبل نحو عامين) القسم الفارسي في الوكالة من أجل تقارب لغة الأخبار بين البلدين.

كما أضاف أن الوكالة تهدف من القسم التقارب المجتمعي بين شعبي البلدين.

وبيّن أن وكالة الأناضول زادت اهتمامتها في الأعوام الأخيرة على القصص الإنسانية.

وحضر لقاء الجانبين، مدير التسويق والمبيعات في الوكالة، يلماز يمان، ورئيس تحرير القسم الفارسي حكمت غوك.

ويزور نائب المدير العام للوكالة التركية، العاصمة الإيرانية، من أجل المشاركة في الاجتماع الـ 43 لمجلس إدارة رابطة وكالات أنباء بلدان آسيا والمحيط الهادئ، الذي يعقد في استضافة وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، بين 3 و4 سبتمبر/أيلول الحالي.


مصدر الخبر : نائب المدير العام للأناضول يزورمكتب صحيفتين إيرانيتين بطهران : الاناضول