الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب

بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب

في بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب، تم يومنا هذا تناول خبر بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

روما / الأناضول

ناشد بابا الفاتيكان يومنا هذا الأحد كل الأطراف التي لها تأثير في سوريا حماية المدنيين في محافظة إدلب شمال غربي البلاد الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وبحسب إذاعة الفاتيكان، تحدث البابا فرنسيس لآلاف احتشدوا في ساحة القديس بطرس لسماع عظته الأسبوعية إن “رياح الحرب تهب في سوريا ونسمع أنباء مقلقة عن خطر وقوع كارثة إنسانية، وتحديدا في إدلب”.

وجدد البابا دعوته إلى المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة “للجوء إلى الوسائل الدبلوماسية والحوار والتفاوض في إطار احترام القانون الإنساني الدولي من أجل حماية حياة المدنيين”.

ويأتي النداء الجديد للبابا بالتزامن مع تقارير إعلامية تتحدث عن استعدادات لنظام بشار الأسد لبدء هجوم للسيطرة على المحافظة التي يمثل النازحون نصف عدد سكانها.

واخبرت الأمم المتحدة إن شن هجوم على إدلب، يهدد بإجبار 700 ألف سوري على الفرار من ديارهم.


مصدر الخبر : بابا الفاتيكان يدعو الأطراف الفاعلة لحماية المدنيين في إدلب : الاناضول