الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري

الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري

في الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري، تناول يومنا هذا خبر الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري.
نقدم لمتابعينا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

في ختام جولته العربية الحالية، التقي سامح شكري وزير الخارجية في الرياض يومنا هذا الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعوديه.

وأعقب لقاء “شكري” و”بن سلمان” جلسة مباحثات موسعة مغ نظيرة السعودي عادل الجبير بمقر وزارة الخارجية السعوديه بالرياض، تناولت تطورات أزمة قطر، والاوضاع في لبنان، وجهود توحيد صفوف المعارضة السورية تمهيدا لانخراطها في مفاوضات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما ناقش الوزيران موضوع سد النهضة والجمود الذي يعتري المسار الفني، حيث أكد وزير خارجية المملكة العربية السعوديه على اهمية الاحترام الكامل للاتفاق الإطاري الموقع بين جمهورية مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، خاصة على ضوء المرونة التي أبدتها جمهورية مصر طوال عملية التفاوض على المسار الفني، مشيرا الي تفهم المملكة للشواغل المصرية الخاصة بأمنها المائي، واهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي الحاكمة في هذا الشأن.

كما ناقش الوزيران الاعداد للاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، واتفقا علي استمرار التشاور خلال الفترة القادمة بشأن كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

مصدر الخبر : الجبير عن سد النهضة: نتفهم شواغل جمهورية مصر.. وندعو للالتزام بالاتفاق الإطاري : الوطن