الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق

هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق

في هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق، تم يومنا هذا تناول خبر هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق.
نقدم لمتابعينا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وفي تفاصيل موضوع هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

السليمانية/يونس كلاش، صالح بليجي/الأناضول

وزعت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، يومنا هذا الثلاثاء، مساعدات إنسانية للمنكوبين من الزلزال ، في محافظة السليمانية، شمالي العراق.

وفي تصريح صحفي للأناضول، تحدث مسؤول مشاريع الهئية في منطقة الشرق الأوسط محمد آقباش، إنهم “وزعوا مساعدات لـ 250 شخصًا من متضرري الزلزال”.

وأوضح آقباش أن “المساعدات تضم سلات غذائية، وبطانيات وغيرها من الاحتياجات”. مؤكدًا استمرار تقديم المساعدات للمنكوبين.

كما أضاف: “أدخلنا 500 خيمة إلى المنطقة، سنبدأ بتوزيعها غدًا الأربعاء وبعد غدٍ الخميس، وسنقدّم وجبات ساخنة يومية لألف شخص على مدار شهر، عبر مطبخ متنقل نستقدمه خلال الأيام المقبلة”.

وعلى صعيد متصل، وصلت قافلة مساعدات مؤلفة من 18 شاحنة، أرسلها الهلال الأحمر التركي، إلى أربيل والسليمانية، تمهيدًا لتوزيعها على المنكوبين من الزلزال.

كما وصلت قافلة تركية محملة بمواد إغاثية عاجلة مؤلفة من 14 شاحنة، إلى أربيل والسليمانية.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء الأحد، مركزه شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وتحدثت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان، إن “الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد”.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات لمنكوبي الزلزال شمالي العراق : الاناضول