الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية

أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية

في أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية، تم يومنا هذا تناول خبر أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

قونية / بورجي تشاليك / الأناضول

تحدث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لها أنشطة في العديد من الدول التي تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل افتتاح مشاريع تنموية بولاية “قونية”، وسط البلاد، يومنا هذا السبت.

كما أضاف أردوغان “ينبغي توجيه سؤال للذين يقولون ما شأن تركيا في كل من العراق وسوريا والصومال وإفريقيا والبلقان والقوقاز، ما شأنكم أنتم في هذه المناطق؟”.

وتابع في ذات السياق “نحن موجودون في هذه المناطق لأنه تربطنا بها كلها علاقات تاريخية وإنسانية قوية جدا. مسح دموع كل طفل يبكي هناك والتربيت على رأسه هو دين في رقبتنا”.

وأكد أردوغان أن الشعب التركي مصمم على تبؤ المكانة الصحيحة في العالم الذي يُعاد بناؤه، وأن تركيا “دولة تعي قوتها، وإمكانياتها، وما يمكن أن تفعله”.

واتهم الرئيس التركي جهات بالسعي إلى عرقلة تطور بلاده، مضيفا “المنزعجون من نهضة تركيا وصعودها يحاولون مع منظمات إرهابية جنبا إلى جنب قطع طريقنا”.

وأشار إلى أن تركيا التي تضاعف نموها ثلاث مرات في السنوات الـ 15 الأخيرة، ماضية نحو تحقيق أهداف 2023.

وتابع “هؤلاء (لم يسمهم) يريدون منعنا، لكننا نسير. يقولون إن تركيا غير قادرة على تحقيق النمو، فانظروا حققنا نموا بنسبة 5.1% في النصف الأول من 2017”.

ووضعت تركيا رؤية سياسية واقتصادية تشمل عدة خطط؛ لإيصال الناتج القومي إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2023، الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : أردوغان: تركيا موجودة في مناطق تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية : الاناضول