الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما

مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما

في مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما، تناقل يومنا هذا خبر مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الوطن.
وتناول موضوع مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

صادق مجلس النواب اللبناني على أول قانون موازنة للمرّة الأولى منذ العام 2006، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، عبر التصويت بالمناداة، بأكثرية 61 صوتاً ومعارضة 4 أصوات وامتناع 8 نواب عن التصويت. 

وبحسب وكالة سبوتنيك جاء إقرار الموازنة بعد ثلاثة أيام من المناقشات نهاراً ومساء، تحدث خلالها 35 نائباً، وأكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد الجلسة أن الأسبوع المقبل ستبدأ الحكومة بجلسات لدراسة موازنة 2018. 

وبهذا السياق تحدث النائب في مجلس النواب اللبناني أمين وهبي لـ”سبوتنيك”: “إن إقرار الموازنة يدفع لمزيد من الاستقرار السياسي في البلد، لأن الحكومة تتصرف بأموال الشعب اللبناني بناءً لرؤية أقرها ممثلو الشعب، وبالتالي تصرف حسب قانون الموازنة، وهذا الأمر يؤدي إلى أن تعرف الدولة اللبنانية حجم الواردات والنفقات حسب رؤية، ويفتح إمكانية للتخطيط ولمحاولة محاصرة العجز، لأنها تصرف وفق رؤية توافق عليها اللبنانيين”.

وحول دستورية إقرار الموازنة من دون قطع حساب، تحدث وهبي:”هناك واقع معقد في لبنان نتيجة الحرب، وتم إيجاد مخرج، والخيار أمام مجلس النواب إما البقاء من دون موازنة والصرف ضمن القاعدة الإثني عشرية من دون رؤية اقتصادية ومن دون تخطيط، وإما هذا المخرج، وتعهد وزير المالية علي حسن خليل أنه خلال أشهر يكون قد أعد كل الحسابات وبالتالي يكون هناك إمكانية العودة إلى الموازنة الدستورية، ولم يكن أمامنا حل آخر”.

مصدر الخبر : مجلس النواب اللبناني يقر أول موازنة منذ 11 عاما : الوطن