الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد

رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد

في رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد، تم يومنا هذا تناول خبر رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنقرة / الأناضول

تحدث رئيس هيئة الأركان التركية الفريق أول خلوصي آكار، إن بلاده اتخذت كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد يطول أمنها، على خلفية التطورات التي تشهدها كل من سوريا والعراق.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها آكار يومنا هذا الجمعة بمقر هيئة الأركان التركية في العاصمة أنقرة.

وأكد آكار أن بلاده تتابع عن كثب مستجدات الوضع في إقليم شمال العراق، منذ إجراء الاستفتاء الباطل نهاية سبتمبر / أيلول الماضي للانفصال عن بغداد.

كما أضاف “نواصل فعالياتنا لمواجهة أي تهديدات تنجم عن التوتر الأمني هناك”.

وفي خطوة عارضتها بغداد وقوى دولية، أجرى إقليم شمال العراق استفتاء للاستقلال عن العراق، ما مهد الطريق لتصعيد التوتر مع الحكومة المركزية.

وخلال عملية عسكرية بدأتها منتصف ليلة الأحد / الإثنين الماضيين، استعادت القوات العراقية السيطرة على كركوك ومناطق شاسعة جنوبي المدينة وغربها، كان متنازعا عليها مع الإقليم.

وعن الوضع في سوريا، أشار آكار إلى استمرار عمليات القوات المسلحة التركية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، من أجل مراقبة وقف إطلاق النار وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في مايو / أيار الماضي.

وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها (شمال غرب) ضمن “مناطق خفض التوتر”، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب (شمال)، وحماة (وسط)، واللاذقية (غرب).

ومنذ الأحد الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب ـ عفرين، بهدف مراقبة “منطقة خفض التوتر” في إدلب.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : رئيس الأركان التركية: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد : الاناضول