الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر

سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر

في سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر، تم يومنا هذا تناول خبر سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إدلب/ براق قراجا أوغلو/ الأناضول

رحب أهالي منطقة “خفض التوتر”، شمالي سوريا، بدخول الجيش التركي، لإنشاء نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة إدلب (شمال).

ونظم أهالي مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي الواقعة ضمن منطقة خفض التوتر، المجاورة لإدلب، خلال عملية الدخول، تظاهرة، أعربوا فيها عن ترحيبهم ومحبتهم لتركيا، ورئيسها رجب طيب أردوغان.

ورفع الأهالي أعلام الثورة السورية، ولافتات كتب عليها ” أهلا وسهلاً بالجيش التركي” و ” سوريا وتركيا أصدقاء”.

وخطب أحدهم في المتظاهرين قائلاً “أهلا وسهلاً بالجيش التركي، نحن سعداء جداً بدخوله، وسلامنا لمن دعم هذا الشعب بكل الأشكال، ونحيى أردوغان الذي يمثل الإنسانية، وتسقط منظمة بي كا كا الإرهابية”.

وأعلن الجيش التركي يومنا هذا، أن أفرادا من قواته بدأت بتشكيل نقاط مراقبة في “منطقة خفض التوتر” بمحافظة إدلب السورية، في إطار مسار أستانة.

وتناول بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، يومنا هذا الجمعة، إن فعاليات تشكيل نقاط المراقبة بإدلب بدأت اعتبارًا من يوم أمس الخميس، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار، وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإعادة النازحين إلى منازلهم.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : سوريون يرحبون بدخول الجيش التركي منطقة خفض التوتر : الاناضول