الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد

«البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد

في «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد، تناقل يومنا هذا خبر «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة “قوات إقليم شمال العراق”، يومنا هذا، جاهزية قواتها للدفاع عن أي تهديد بعد تحشيدات القوات العراقية على حدود محافظة كركوك، نفت بغداد صحتها.

كما ذكر بيان للبيشمركة، “نحن لسنا مع الحرب وإراقة الدماء، ولكننا لن نسمح لأي طرف أن يعتدي علينا ونرفض لهجة التهديد والوعيد وجاهزون للدفاع بشدة”، وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول”.

كما أضاف، “تقدمت قوات الحشد الشعبي وبعض القوات العراقية الليلة الماضية من مواقع تمركز قوات البيشمركة، وخصوصا في الأماكن المحيطة بكركوك”.

وأوضح البيان، أن هذه التحركات بدأت بعد تصريحات وتهديدات أطلقها عدد من المسؤولين العسكريين والسياسيين العراقيين ضد الإقليم.

وتابع البيان، “نحيط الرأي العام والمجتمع الدولي بهذه التطورات ونحذر من وقوع كارثة كبيرة، أننا ضد الاقتتال وإراقة الدماء، وندعو مجددا إلى حل المشكلات السياسية عن طريق الحوار”.

ونفت وزارة الدفاع العراقية، يومنا هذا الجمعة، صحة أنباء تحدثت عن شن قواتها حملة عسكرية جنوب كركوك، للدخول الى المناطق التي تسيطر عليها قوات البيشمركة.

مصدر الخبر : «البيشمركة»: لسنا مع الحرب ونرفض لهجة التهديد : الوطن