أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين

العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين

في العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين، تم يومنا هذا تناول خبر العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أحمد المصري/الأناضول

تحدث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إن اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه، الخميس، بين حركتي “فتح” و”حماس”، “أثلج صدور العرب والمسلمين”، مشددا على أهمية الوحدة بين الفلسطينيين.

جاء هذا باتصال هاتفي تلقاه سلمان من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اطلعه فيه على الاتفاق الموقع بين الحركتين، الخميس بالعاصمة المصرية، القاهرة، بحسب وكالة الأنباء المملكة العربية السعودية “واس”.

وتحدثت الوكالة إن “العاهل السعودي، هنأ الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال على هذا الاتفاق الذي أثلج صدور العرب والمسلمين”.

وأكد سلمان “أن الوحدة هي أساس الطريق لتمكين الحكومة الفلسطينية من خدمة مواطنيها”، بحسب ذات المصدر.

كما أشاد العاهل السعودي، بجهود الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وحكومة بلاده “في الوصول لهذا الإنجاز”.

من جانبه أعرب عباس – بحسب المصدر ذاته- عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة، وعبر عن تقديره للدعم الذي يلقاه الشعب الفلسطيني من حكومة المملكة .

ووقعت حركتا “فتح” و”حماس”، الخميس، اتفاق المصالحة في القاهرة، والذي نص على “تمكين الحكومة من إدارة شؤون قطاع غزة”.

وعقب توقيع الاتفاق، تحدث رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، عبر صفحته على “فيسبوك”، إنه سيتوجه “قريبا”، إلى قطاع غزة، تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : العاهل السعودي مهنئًا عباس : المصالحة أثلجت صدور العرب والمسلمين : الاناضول