الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند

قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند

في قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند، تم يومنا هذا تناول خبر قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إسلام أباد/ يوسف خطيب/ الأناضول

تحدث قائد القوات البرية الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، مساء الخميس، إن بلاده “لديها رغبة صادقة في تطوير علاقات سلمية مع الهند”، مؤكداً أن “الأمر ينبغي أن يكون متبادلاً”.

كما أضاف المسؤول العسكري، في كلمة ألقاها خلال ندوة عقدت بمدينة كراتشي جنوبي البلاد، “لقد أظهرنا وصرّحنا بنيّتنا الصادقة من أجل تطوير علاقات طبيعية وسلمية مع الهند”.

وشدّد على أن “العلاقات السلمية بين البلدين لا يمكن تحقيقها إلاّ من خلال الجهود المتبادلة”.

وأشار باجاوا، إلى “وجود الهند التي تتخذ مواقف عدائية على الحدود الشرقية من بلاده، بينما في غربها توجد دولة غير مستقرة مثل أفغانستان”.

وتابع القول “منطقتنا تكافح صراعات تاريخية وسباقاً سلبياً”.

ولفت المسؤول الباكستاني، إلى أن بلاده تلجأ إلى “وسائل ديمقراطية وعسكرية واقتصادية لتحقيق الأمن على حدودها الغربية (في إشارة إلى الحدود مع أفغانستان)”.

ومنذ خروج الاستعمار البريطاني من المنطقة عام 1947، خاضت الهند وباكستان 3 حروب أعوام 1948 و1965 و1971، وأشعل خلافهما حول إقليم كشمير، ذو الغالبية المسلمة، صراعًا داميًا مستمر حتى يومنا هذا.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : قائد القوات البرية الباكستاني:لدينا رغبة صادقة لتطوير علاقات سلمية مع الهند : الاناضول