الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة"

خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة"

في خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة"، تناقل يومنا هذا خبر خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة"، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة"، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الحرب المقبلة على الجبهة الشمالية ستكون مع سوريا ولبنان معًا، كما أنه لم يستبعد أن تقوم إسرائيل بشن عمليات عسكرية في الجبهة الجنوبية أيضًا أي في غزة في نفس الوقت.

ولاحت في الشهور الماضية أشباح حرب في الجنوب اللبناني بين “حزب الله” اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مع تزايد الضربات الجوية الإسرائيلية ضد قوافل أسلحة تقول تل أبيب إنها تُنقل من إيران إلى “حزب الله” عن طريق سوريا التي يشارك داخلها “حزب الله” في معارك مع الجيش السوري ضد فصائل معارضة سورية وتنظيم داعش الإرهابي.

ومن جانبه، أكد اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري، أن إسرائيل عسكريًا تستطيع بشكل كبير شن حرب على أكثر من جهة وضد كل أعدائها الحاليين، لكنه شدد على أن الظروف السياسية داخل سوريا بالذات هو من سيمنع إسرائيل من القيام بهذه الخطوة.

كما أضاف “مسلم”، لـ”الوطن”، أن الوجود الروسي في سوريا بشكل كبير وعلاقاته بإيران وسوريا و”حزب الله” يمنع تل أبيب من شن أي حرب كبرى في سوريا، وعند سؤاله عن أن الوجود الروسي لم يمنع إسرائيل من شن ضربات عسكرية ضد “حزب الله” في سوريا، أوضح أن الضربات العسكرية المحدودة هو أمر مختلف تمامًا عن شن حرب كبرى.

ومن جانبه أكد اللواء جمال مظلوم، الخبير عسكري، أن إسرائيل بما تملكه من قوات جوية كبيرة قادرة على التعامل مع جميع الأهداف المعادية له في الجبهتين الشمالية والغربية، موضحًا أن الجبهة الشمالية ليس لهما سلاح جوي فسوريا سلاحها الجوي مشغول ولبنان الجيش اللبناني وحزب الله لا يمتلكان سلاحا جويا  كما أن حركة حماس لاتمتلك هي الأخرى سلاح جوي لذلك فإسرائيل تظهر متفوقة بشكل كبير على كل الأطراف المعادية لها.

وأوضح “مظلوم”، لـ”الوطن”، أن التوزيع العسكري للقوات الإسرائيلية يسمح لها بالدفاع والهجوم عن نفسها في جميع الاتجاهات، مضيفًا أن كل أعداء إسرائيل حاليًا مرهقون ولا يستطيعون التصدي لها، لكنه استبعد أن تشن إسرائيل مثل تلك الحرب لأنها لا تجد داعيا لنفسها حاليًا.

وأكد الخبير العسكري أن شن مثل تلك الحرب تحتاج لاتفاق ثلاثي بين حماس وحزب الله أو لبنان، بالإضافة إلى سوريا، حيث إن هناك في غزة اتفاق مصالحة بين الأطراف الفلسطينية المختلفة وهناك حكومة الوفاق الفلسطينية التابعة لفتح التي لا تريد حاليًا أي توتر مع إسرائيل بل تريد ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، مضيفًا أن سوريا ليس لها أي نية في شن هجوم على إسرائيل حاليًا وتحاول الحفاظ على نفسها.

وشدد “مظلوم” على أن حزب الله اللبناني، لن يشن حربًا على إسرائيل مهما كانت قوته لأنه في النهاية مهما وصلت قوته لن يكون مثل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر الخبر : خبراء عسكريون: محاربة إسرائيل لسوريا ولبنان "مستحيلة" : الوطن