الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا

"أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا

في "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا، تناقل يومنا هذا خبر "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

فتح الإدعاء العام الفرنسي تحقيقا في معلومات قدمتها مؤسسة تعنى بالمستهلكين، حول قيام شركة “أبسون” اليابانية المنتجة للطابعات، بممارسة التقادم المخطط أو تقصير عمر منتجاته عمدا، وذلك بموجب تشريع فرنسي خاص تأمل المؤسسة باستخدامه ضد شركة “آبل” الأمريكية أيضا.

والتحقيق الذي أكد مصدر قضائي، الخميس، لوكالة “فرانس برس” فتحه، بدأ في نوفمبر ويقوده مختصون بحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الفرنسية، تحت إشراف مدعين عامين في ضاحية نانتير في باريس.

ويقف وراء الشكوى التي أطلقت التحقيق مؤسسة “اوقفوا التقادم المخطط” الفرنسية، التي رفعت دعاوى ضد شركات “أبسون” و”إتش بي” و”براذر” و”كانون” في سبتمبر الماضي، معتبرة أنها تخدع المستهلكين وتدفعهم لاستبدال عبوات الحبر قبل أن تصبح فارغة.

مصدر الخبر : "أبسون وآبل" تواجهان دعاوى قضائية حول تقصير عمر منتجاتهما في فرنسا : الوطن