الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية

"هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية

في "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية، تم يومنا هذا تناول خبر "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

علي عويضة/ الأناضول

بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الإثنين، الأوضاع الاقتصادية لبلاده في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

واخبرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “هادي” أجرى اتصالاً هاتفيا بولي العهد السعودي، تناولا خلاله جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاتصال أطلع “هادي” ولي العهد السعودي على الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية.

ووفق المصدر ذاته، تطرق هادي إلى “تقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية الإيرانية وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره”، وكذلك “تراجع قيمة العملة الوطنية (الريال اليمني)”.

وأبدى “هادي” المقيم حالياً في الرياض، تطلعه إلى “مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك”.

بدوره عبر “بن سلمان” عن “وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن آمنا ومستقرا”.

وهوى الريال اليمني مجددًا أمام سلة العملات الأجنبية، مساء أمس الأحد، مسجلًا أدنى مستوى في تاريخه، بوصول الدولار الواحد بالسوق السوداء إلى 760 ريالًا.

وهذه أدنى نقطة انهيار للريال اليمني عبر تاريخه، بعد سلسلة انهيارات بدأت منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، بعد أن استقر الريال اليمني نحو 6 أشهر على قيمة 480 ريالاً للدولار الواحد.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة خلفت أوضاعا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.


مصدر الخبر : "هادي" و"بن سلمان" يبحثان أوضاع اليمن الاقتصادية : الاناضول