التخطي إلى المحتوى
الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا

في الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا، تم يومنا هذا تناول خبر الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

برشلونة/ الأناضول

فضت الشرطة الإسبانية، الإثنين، مظاهرة نظمها نشطاء مؤيدون لانفصال كتالونيا قرب برلمان الإقليم في مدينة برشلونة.

كما ذكر موقع ” btv notícies” الإسباني أنّ الشرطة تصدت لعدد من المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر برلمان الإقليم أثناء المظاهرة، التي تأتي بالتزامن حلول الذكرى السنوية الأولى لاستفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

كما أضاف أنّ المتظاهرين أحرقوا العلم الإسباني أثناء المظاهرة، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق يومنا هذا، توقعت الشرطة الإسبانية مشاركة نحو 180 ألف شخص من مؤيدي الانفصال في مسيرة مسائية، لإحياء الذكرى الأولى لاستفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وأمس (السبت)، أصيب 14 شخصا بجروح، وأوقف 6 آخرون في برشلونة، خلال مواجهات بين ناشطين مؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا وعناصر من الشرطة نظموا مسيرة رفضًا للانفصال.

والعام الماضي، صوت نحو 90 بالمئة لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة كارليس بيغديمونت مطلع أكتوبر/تشرين أول2017.

ثم صوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.


مصدر الخبر : الشرطة الإسبانية تتصدى لمتظاهرين حاولوا اقتحام برلمان كتالونيا : الاناضول