الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار

صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار

في صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار، تناقل يومنا هذا خبر صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صفقة ضخمة في أثناء زيارته الأخيرة لأمريكا.

وحسبما نقلت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، عن شركة بوينج الأمريكية، إن الخطوط الجوية التركية تعتزم شراء 40 طائرة من طراز 787-9 دريملاينر، ما يشير إلى وجود طلب على طائرة المسافات الطويلة.

ويأتى الاتفاق، الذى تقدر قيمته بمبلغ 11 مليار دولار على قائمة قيم بوينج، فى وقت تسعى فيه الخطوط الجوية التركية لتعزيز أسطولها.

وكانت “بوينج” تحدثت هذا الشهر، إنها ستزيد إنتاج الطائرات 787 دريملاينر إلى 14 طائرة في الشهر في 2019 لتحيي بذلك خططا كانت معلقة في السابق نتيجة تذبذب الطلب على طائراتها.

وتأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تشهد فيه الخطوط الجوية التركية خسائر بلغت في الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي 1.4 مليار ليرة تركية، والثلاثة أشهر التي تلتها 194 مليون ليرة تركية.

وكان وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، تحدث مخاطبا ألمانيا التي ألغت صفقات أسلحة مع تركيا: “إن بلاده ليست مكبلة اليدين وأن تركيا بإمكانها تصنيع جميع احتياجاتها من الأسلحة والطائرات”.

وكانت أمريكا قد باعت للسعودية أسلحة تقدر بـ110 مليارات دولار ولقطر بـ12 مليار دولار.

مصدر الخبر : صحيفة تركية: فاتورة زيارة أردوغان لأمريكا تتكلف 11 مليار دولار : الوطن