الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر

الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر

في الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر، تناقل يومنا هذا خبر الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث السفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر، “إن التنمية الاقتصادية تمثل تحديا كبيرا وأنه من أجل حصاد ثمارها يجب أن تكون التنمية مستدامة وشاملة وأن تضمن فرص عمل كريمة للجميع خاصة الشباب والمرأة.

كما أضاف خلال مؤتمر مصرف الاستثمار الأوروبي أن القطاع الخاص يلعب دورا حيويا في هذا الإطار، ونوّه إلى أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص بمصر ومنطقة المتوسط سيظل في قلب التعاون الأوروبي”.

وأشار السفير سوركوش إلى أنه “من المتوقع أن يحشد الاتحاد الأوروبي تمويلات جديدة تقدر بـ 1.2 مليار يورو للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة و المتوسطة في المنطقة من خلال “مبادرة الاتحاد الأوروبي للتضمين المالي” في الفترة من عام 2016 إلى عام 2020.

وصرح أن تنفيذ ذلك سيكون من خلال حشد الموارد بين مرفق الاستثمار لدول الجوار بالمفوضية الأوروبية ومؤسسات التمويل الأوروبية”.

كما أعلن رئيس وفد الاتحاد الأوروبي عن مبادرة جديدة تحمل اسم “خطة الاستثمار الخارجي الأوروبي” و التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف رفع معدل التمويل من القطاعين العام والخاص بالاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء. كما ستعزز المبادرة أيضا جهود تحسين مناخ قطاع الأعمال ومناخ الاستثمار؛ حيث من المتوقع حشد حوالي 44 مليار يورو في الفترة من عام 2017 إلى عام 2020.

 وفي تفاصيل السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر إن “المياه بمثابة حياة. لذا يلتزم الاتحاد الأوروبي التزاما راسخا وطويل الأمد بالعمل مع جمهورية مصر في دعم هذا القطاع الحيوي”. كما أضاف أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة حوالي 10 مليون من السكان؛ حيث يشكل ذلك جزءا من دعم الاتحاد الأوروبي المتواصل لقطاع المياه.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد خصص 425 مليون يورو في شكل منح، ارفاق إلى حشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر من خلال الدمج مع المؤسسات المالية الأوروبية.

ونوّه إلى أن مشروع التوسع في الصرف الصحي بالفيوم الذي من المتوقع أن يساهم فيه الاتحاد الأوروبي بمبلغ 37 مليون يورو في شكل منح يعد مثالا واضحا على دعم الاتحاد الأوروبي المتواصل.

مصدر الخبر : الاتحاد الأوروبي يحشد 2 مليار يورو لدعم قطاع المياه في جمهورية مصر : الوطن