الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا

"ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا

في "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا، تم يومنا هذا تناول خبر "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وفي تفاصيل موضوع "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

برلين/ الأناضول

تحدث المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت، يومنا هذا الأربعاء، إن المستشارة أنجيلا ميركل، تعارض وقف تصدير الأسلحة بشكل عام إلى تركيا.

ولفت سيبرت، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن تركيا شريك لألمانيا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والبلدان يحاربان معًا ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما أضاف المتحدث الألماني، أن الحكومة التركية تعتبر شريكة مهمة بالنسبة لنا فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، رغم التحديات الموجودة بين البلدين”.

من جانبه، تحدث المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شايفر، إن بلاده صدّرت إلى تركيا أسلحة بقيمة 270 ألف يورو في غضون شهرين، بعد سياستها الجديدة تجاه تركيا.

وأشار شايفر، إلى أن قيمة الأسلحة التي قامت ألمانيا بتصدريها إلى تركيا في 2016، بلغت 80 مليون يورو، مع تسجيل تراجع كبير في المبيعات. دون تحديد حجم هذا التراجع.

ولفت المتحدث إلى استمرار مبيعات الأسلحة إلى تركيا في إطار الاتفاقيات المبرمة منذ فترة طويلة، وفي إطار التعاون بين شركاء “الناتو”.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : "ميركل" تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا : الاناضول