الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب

منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب

في منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب، تم يومنا هذا تناول خبر منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الدوحة / أحمد يوسف / الأناضول

أعلنت دولة قطر، الأربعاء، عن منحة جديدة لسوريا تقضي بتنفيذ مشروع تأهيل وتأمين مساكن للنازحين السوريين من محافظة حمص (وسط) إلى محافظة إدلب (شمال).

وسيوفر المشروع 310 منازل، مساحة كل منها 100 متر مربع، بعدد مستفيدين يبلغ 620 عائلة تضم 3100 شخص، منهم 150 من ذوي الإعاقة.

ووقع صندوق قطر للتنمية (حكومي)، والهلال الأحمر القطري، على اتفاقية تنفيذ المشروع، بتكلفة مليوني دولار، كجزء من تعهد دولة قطر البالغ 100 مليون دولار، ضمن برنامج الاستجابة الطارئة.

كانت قطر قد تعهدت بتقديم مبلغ 100 مليون دولار، لتلبية الاحتياطات الطارئة في سوريا، في مؤتمر المانحين بـ لندن خلال فبراير/ شباط 2016.

وفرّ عشرات آلاف السوريين من حمص، التي شهدت طوال السنوات الثلاث الماضية، معارك قوية بين الأطراف المتنازعة، إلى إدلب.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : منحة قطرية لتوفير المأوى لنازحين سوريين في إدلب : الاناضول