الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة

تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة

في تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، تناقل يومنا هذا خبر تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، يومنا هذا، السفير ماجد عبدالفتاح الرئيس الجديد لبعثة الجامعة لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، حيث سلم خطاب التكليف الخاص بمهمته وأوراق الاعتماد التي من المنتظر أن يتقدم بها إلى سكرتير عام الأمم المتحدة، بعد يوم من قرار تعيين أول متحدث رسمي باسم الرئاسة المصرية في منصب مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة.

وأكد الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان يومنا هذا، أن “أبو الغيط” وجّه خلال اللقاء تكليفات عمل محددة للرئيس الجديد لبعثة الجامعة، والذي من المقرر أن يتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى نيويورك لمباشرة مهام عمله، فيما يخص تعزيز الأولويات والمصالح العربية الحالية في إطار مختلف القضايا الإقليمية والدولية المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة، فيما يخص تطوير التعاون والتواصل والتنسيق بين المنظمتين، اتساقا مع القرارات ذات الصِّلة الصادرة عن الجامعة العربية.

كان وزير الإعلام السابق صفوت الشريف هو من يؤدي مهمة المتحدث الرسمي باسم الحكومة والرئاسة، وفي 11 يوليو 2004، أصدر الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان الرئيس المصري سابقا، قرارا بتعيين السفير ماجد عبدالفتاح عبد العزيز سكرتير الرئيس للمعلومات والمتابعة، متحدثا رسميا باسم الرئاسة، ليكون بذلك أول متحدث رسمي باسم الرئيس.

مصدر الخبر : تعيين أول متحدث باسم "مبارك" مندوبا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة : الوطن