الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن

مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن

في مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن، تم يومنا هذا تناول خبر مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وفي تفاصيل موضوع مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تعز (اليمن)/ مراد العريفي/ الأناضول

قُتل ضابط رفيع في الجيش اليمني و3 جنود، يومنا هذا الأربعاء، بقصف شنه مسلحو جماعة “الحوثي”، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في مديرية موزع غربي محافظة تعز.

وفي تصريح للأناضول، تحدث عبدالله الشعبي، المتحدث باسم “اللواء الثاني عمالقة”، إحدى فصائل المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، إن قذيفة هاون أطلقها الحوثيون استهدفت موقعاً للجيش بمنطقة الهاملي بمديرية موزع، جنوب غربي البلاد.

كما ذكر الشعبي أن القصف أدّى إلى مقتل العقيد يسلم سعيد اليافعي، قائد سرية في اللواء الأول عمالقة، بالإضافة إلى مرافقيه الثلاثة محسن عاتق، وسند قائد، وباسل ناصر.

وتشهد مديرية موزع شرق مدينة المخا، معارك متقطعة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والجيش اليمني المسنود بمقاتلات التحالف العربي من جهة أخرى، منذ نحو أشهر، حيث يحاول الحوثيون استعادة مواقع عسكرية.

ومطلع العام الجاري، أسفرت عملية عسكرية للحكومة الشرعية حملت اسم “الرمح الذهبي”، عن استعادة مديريتي “باب المندب” و”المخا”، التابعتين لمحافظة تعز، فيما يزال الحوثيون يسيطرون على أجزاء من مديريتي “موزع” و”ذوباب”.

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي “الحوثي” والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : مقتل عقيد بالجيش و3 جنود بقصف "حوثي" جنوب غربي اليمن : الاناضول