الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش"

إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش"

في إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش"، تناقل يومنا هذا خبر إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش"، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وتناول موضوع إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أصدرت محكمة مدينة جنوا الإيطالية، يومنا هذا الأربعاء، أحكاماً بالسجن على مصريين اثنين وجزائري، بتهمة تكوين خلية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وتناول التلفزيون الحكومي الإيطالي، إن محكمة الجزاء في جنوا (شمال غرب) قضت بالسجن ست سنوات على كل من الجزائري صخر طارق (34 عاماً) والمصري حسام الدين عبد الحكيم (43 عاماً)، فيما حكمت على شقيق الأخير عنتر عبد الحكيم (36 عاماً) بالسجن خمس سنوات.

وأقام الثلاثة بصورة قانونية في إيطاليا، إذ كان محل سكن الجزائري “طارق” في تراداته (شمال) والمصري حسام الدين عبد الحكيم في كاسانو دادا (شمال)، وشقيقه عنتر في فيناله ليغوره (شمال غرب).

وحسب نص الحكم فإن أعضاء الخلية الثلاثة كانوا قد عقدوا العزم على القيام بعملية إرهابية في مدينة ميلانو، وفق ما أورده التلفزيون الحكومي.

وجاءت الإدانة استناداً إلى نصوص مراسلات تمت على تطبيق “تيليجرام” الهاتفي بينهم وبين مسؤولين في تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، قبل أن يتم اعتقالهم في نوفمبر من العام الماضي، بحسب المصدر ذاته.

وتعد هذه أول إدانة قضائية في مقاطعة ليغوريا (عاصمتها جنوا) تتعلق بقضية ذات صلة بتنظيم “داعش”.

مصدر الخبر : إيطاليا: أحكام بالسجن على 3 أعضاء بخلية تابعة لـ "داعش" : الوطن