التخطي إلى المحتوى
صحيفة: أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا

في المملكة أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا، تناقل يومنا هذا خبر أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة.
وتحدث موضوع أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد أمراء المناطق أن ذكرى يومنا هذا الوطني الثامن والثمانين لتوحيد المملكة ذكرى مجيدة يجسدها تاريخ عظيم لوطن يزداد شموخا ويسمو، وذكرى واقعة غيرت مجرى التاريخ في المنطقة، إذ كون الملك عبدالعزيز – رحمه الله – الوحدة الحقيقية التي بنيت على أساس صلب وقوي، تحت راية التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

شموخ وطن

“ثمانية وثمانون عاما مرت، والوطن يزداد شموخا ويسمو، إنجازات تتوالى، وعجلة تنمية لا تتوقف، مسيرة لا تعترف بالمستحيل، وخطى لا تعرف اليأس، تاريخ لم يركع للإحباط قط، ولم تُنخ عواصف التحديات عزيمة أبنائه، عقود من البناء والنماء، ونهضة تخطت الآمال، وفاقت الطموحات، كل هذا لا يكون إلا في المملكة العربية المملكة، بلد الإسلام والتوحيد، ووطن الرفعة والإباء”.

خالد الفيصل – مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة

تعزيز الانتماء

“إحياء هذه الذكرى يجب أن يكون بالتوعية لتعزيز ثقافة الانتماء والولاء كمطلب ضروري يغرس ويرسخ في أذهان الناشئة والأجيال القادمة حب هذا الوطن وقادته والحفاظ عليه وعدم التفريط فيه وفي منجزاته التي نعتز بها ونتباهى بها فخرا من خلال المسيرة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، فهو رجل كل المراحل بشخصيته السياسية والتاريخية والإدارية فضلا عن ثقافته وإنسانيته”.

محمد بن ناصر – أمير منطقة جازان

رؤية طموحة

“يومنا هذا نواصل المسيرة برؤية طموحة ونقلة نوعية تمثلت في رؤية 2030 عبر اقتصاد وطني شامل ومستدام لمستقبل الوطن، فالنهضة الوطنية الشاملة التي يقودها خادم الحرمين وولي عهده يستشعرها كل مواطن ومقيم، فالتوسع العمراني والحياة الاجتماعية الكريمة في أمن وأمان واطمئنان ورغد عيش أكبر دليل على حرص القيادة الدائم على الإنسان في هذا البلد وتحقيق رفاهيته وأمنه الاجتماعي”.

فيصل بن بندر – أمير منطقة الرياض

مسيرة التنمية

“إن أبناء المملكة بدءا بالأجداد والآباء وكل فرد من أفراد الشعب السعودي هم من جعل هذا الوطن العظيم على ما هو عليه الآن، واستطاعوا بعد توفيق الله وتحت قيادة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – آنذاك، وتعاقب أبناؤه البررة من بعده للعناية بمسيرة التنمية الشاملة، حتى باتت المملكة في مصاف الدول التي ينظر إليها وإلى أبنائها بكل إعجاب وإبهار”.

فهد بن سلطان – أمير منطقة تبوك

استغلال الطاقات

“منذ تأسيس هذه الدولة إلى وقتنا الحاضر والمملكة تشهد تحولات كبرى تأتي في مقدمتها الرؤية الشاملة، رؤية المملكة 2030 التي تعد من أهم التحولات المستقبلية المهمة لتعزيز الاقتصاد السعودي وتنوع مصادره واستغلال طاقات وثروات هذا الوطن، من أجل التنمية وبناء الإنسان والاهتمام بالشعب السعودي المخلص الوفي وتوفير الأمن والأمان وسبل الحياة الكريمة له”.

فيصل بن خالد – أمير منطقة عسير

ترسيخ الذكرى

“في الواقع أنها مناسبة عزيزة على كل قلب إنسان يعيش على هذه الأرض ولذلك دائما نشعر بأن هذه الفرحة العامة والسعادة الغامرة، وهذه الذكرى لا بد أن ترسخ في أذهان وقلوب النشء وتعرف في مناسبات عديدة تقام في منطقتنا وفي باقي مناطق المملكة بجميع المحافظات على تذكير مكانة هذه البلاد وما آلت إليه وكيف استطاع الرواد بالهمة والإيمان الوصول إلى ما تصبو إليه هذه البلاد”.

سعود بن نايف – أمير المنطقة الشرقية

معجزة التاريخ

“نحن نعيش يومنا هذا أغلى ذكرى، كونتها أمجاد الإمام الموحد، الملك عبدالعزيز – رحمه الله، الذي صنع معجزة التاريخ، ومن حوله رجالاته المخلصون، ليبقى ظاهرة فريدة في العصر الحديث، حيث قصم المستحيلات، فمدن الصحراء، وحضر البادية، ولم الشتات.. لنحيا على أثره حتى يومنا هذا في عزة وسؤدد وسناء وكرامة، وفي أمن وعدل، صانها وعززها من بعده أبناؤه البررة ملوك هذه البلاد العظيمة”.

جلوي بن عبدالعزيز – أمير منطقة نجران

تلاحم وطن

“إننا في هذا يومنا هذا نقف على أعتاب مستقبل حديث نصنعه بفكرنا وعقول وسواعد أبناء الوطن، ونتجه إلى الأمام، حيث ينبغي أن تكون بلادنا في مقدمة الأمم بما حباها الله من قيادة رشيدة وشعب محب ومخلص ووفي لهذه القيادة التي تبذل كل جهدها من أجل رفاهيته، وتسخير موارد البلاد لصالح بناء الحاضر والمستقبل، وتبقى كلمة السر في ذلك التلاحم التاريخي بين القيادة والشعب”.

فيصل بن مشعل – أمير منطقة القصيم

ملاحم بطولية

“مناسبة يتذكر فيها الجميع الملاحم البطولية التي قادها الملك المؤسس – رحمه الله، واستطاع بحنكته ورباطة جأشه توحيد هذا الكيان الشاسع، والمتأمل في تلك الحقبة والمراحل التاريخية يجد أن المملكة بنيت على أساس متين وقوي والمستمد من كتاب الله وسنة نبيه، لتكون من أهم دول العالم الإسلامي والعربي”.

حسام بن سعود-أمير منطقة الباحة

قائد ملهم

“وهب الله لهذه البلاد قائدا ملهما وفذا في وقت مهم ومفصلي وحساس كان منذ سنواته الأولى قريبا من ملوك هذه البلاد وسندا أمينا لهم فكانت نظرته الثاقبة محل إعجاب وثقة من أبناء شعبه الوفي، فضخ بروح الشباب قوة هائلة لبناء المستقبل وفق رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني 2020، عضيده الأيمن في ذلك ولي عهده فجمع الله للوطن النظرة الحكيمة والروح الطموحة والخلاقة”.

عبدالعزيز بن سعد – أمير منطقة حائل

العناية بالحرمين

“ومما نفخر به في بلادنا المباركة منذ تأسيسها العناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن وما تحقق من إنجازات في هذا المجال، أصبحت محل تقدير وإعجاب لدى العالم، كإدارة الحشود، وتقديم منظومة من الخدمات المتطورة والمتكاملة والمتجددة عاما بعد عام لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي الشريف الذين يفدون من أقطار العالم الإسلامي وتوفير وسائل الراحة لهم”.

فيصل بن سلمان – أمير منطقة المدينة المنورة

أمن ورخاء

“شكلت المملكة ثقلا مؤثرا في كل المحافل السياسية والاقتصادية وللأمتين العربية والإسلامية، كما حولت الصحاري مترامية الأطراف إلى مدن حديثة تتوالى فيها المشاريع التنموية لتنعم بالأمن والرخاء والاستقرار، وتهوي إليها أفئدة المسلمين من كل بقاع الأرض، فالنهضة التي نعيشها يومنا هذا على مختلف الأصعدة إنما كانت بفضل من الله ثم التخطيط السليم لقادة هذا الوطن المعطاء”.

بدر بن سلطان – أمير منطقة الجوف

معطيات محفزة

“إن ذكرى توحيد المملكة ذكرى ملهمة لكل قيادي ومسؤول، وتؤكد على أن أصحاب الرؤى الاستراتيجية والهمم العالية والغايات النبيلة قادرون على تحقيق رؤاهم مهما كانت الصعوبات، وبهذا المفهوم الذي رسخه الملك عبدالعزيز – رحمه الله – يتأكد لنا جميعا أننا قادرون على تحقيق رؤية المملكة 2030 ونحن نعيش معطيات محفزة متى ما استلهمنا مفاهيم وقيم وهمة الملك المؤسس وتمثلناها عمليا على أرض الواقع دون تردد أو أعذار”.

فيصل بن خالد – أمير منطقة الحدود الشمالية

مصدر الخبر : أمراء المناطق: يومنا هذا الوطني ذكرى مجيدة لوطن يزداد شموخا : صحيفة مكة