أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع نحو 1.352 تصريحا إعلاميا حتى الآن لأنشطة التصوير والبث للتغطية الميدانية بالمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) للبعثات والوفود الإعلامية المحلية والدولية، القادمة عبر مختلف المنافذ الجوية والبحرية والبرية للمشاركة في تغطية أعمال موسم حج هذا العام.

وأوضحت الهيئة في بيانها يومنا هذا أن الإحصائية الأولية شملت إصدار تصاريح للمؤسسات والقنوات الفضائية والإعلاميين المحليين والدوليين، ومؤسسات الإنتاج المرئي والمسموع، والوفود الإعلامية الدولية المشاركة في موسم الحج، إضافة إلى مكاتب تمثيل القنوات في المملكة، وتصاريح تصوير للتغطية الميدانية لبعض الجهات الحكومية الراغبة في توثيق أعمالها في الحج، إلى جانب حزمة من الشركات المتخصصة التي تقدم خدمة الإرسال المباشر في عربات النقل الخارجي.

وبينت أنها تكرس جميع إمكاناتها البشرية والتقنية لتقديم خدماتها، حيث باشرت أعمالها لموسم الحج من خلال خطة متكاملة انطلقت من غرة ذي القعدة وتستمر حتى نهاية موسم الحج، مشيرة إلى أنها تعمل على تسهيل مهمة دخول الوفود وطواقمها الإعلامية وفسح المعدات المرافقة لبعثات الحج الدولية عبر منافذ المملكة. كما خصصت فريقا ميدانيا مؤهلا لمرافقة الوفود والبعثات الدولية وتقديم كل التسهيلات والدعم أثناء التغطية الإعلامية.

يذكر أن الهيئة دشنت مركزا إعلاميا في فندق “هوليدي إن” بمحافظة جدة يعمل على مدار الساعة، لاستقبال القنوات وشركات الإنتاج المحلية والوفود الإعلامية الدولية لإنجاز أعمالهم وتقديم كل التسهيلات والدعم لتغطية مناسك حج 1439، وسط منظومة متكاملة من الخدمات المقدمة لوسائل الإعلام المحلية والدولية.

هيئة الإعلام تشارك في الحج بـ:

3 فروع في مناطق (مكة، المدينة، تبوك)

3 مراكز أخرى في (منى، مزدلفة، عرفة)

الص�?حة التالية >