أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة

سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة

في المملكة سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


ونوهت اللجنة بتمكن الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين من إحباط عدد من الأعمال والمخططات الإرهابية والقبض على 116 من العناصر الإرهابية التي تنتمي إلى تنظيم إرهابي عمل الحرس الثوري الإيراني وأذرعه الخارجية ومنها كتائب “عصائب أهل الحق” الإرهابية و”حزب الله” الإرهابي على تشكيله وتمويله وتدريب عناصره وتزويدهم بالأسلحة والعبوات الناسفة للقيام بسلسلة من الأعمال الإرهابية الخطيرة والإخلال بالأمن والاستقرار وضرب الاقتصاد في مملكة البحرين .
ونددت اللجنة باستمرار التدخل الإيراني والتركي في الأزمة السورية وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الاقليمية وأن مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقًا لمضامين “جنيف1” .
وأعربت اللجنة عن إدانتها للتهديدات الإيرانية المباشرة للملاحة الدولية في الخليج العربي ومضيق هرمز وكذلك تهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر عبر وكلائها في المنطقة بما في ذلك استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لناقلة نفط سعودية في مضيق باب المندب التي تشكل انتهاكًا لمبادئ القانون الدولي .
كما أعربت عن قلقها من البرنامج النووي الإيراني بما في ذلك جدية الالتزام بخطة العمل الشاملة المشتركة، وقدوة هذا الاتفاق على منع إيران من الحصول على السلاح النووي في المستقبل خصوصًا في ظل سياساتها العدائية في المنطقة ، مؤكدة ضرورة مراقبة تطورات هذا الملف .
وأدانت اللجنة استمرار إيران في تطوير برنامجها للصواريخ الباليستية وتزويد الحوثيين بها، كما أدانت إطلاق الصواريخ إيرانية الصنع التي استهدفت من خلالها ميليشيا الحوثي الإرهابية المملكة العربية المملكة بما في ذلك إطلاق 190 صاروخًا بالستيًا على عدد من المدن المملكة منها العاصمة “الرياض” الذي قوبل بإدانة عربية ودولية واسعة والتأكيد على أن ذلك يشكل تهديدًا جديًا للأمن والاستقرار في المنطقة .
وأكدت اللجنة، ضرورة التزام إيران بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2231 لعام 2015 فيما يتعلق ببرنامجها الصاروخي وعلى ضرورة تطبيق آلية فعالة للتحقق من تنفيذ الاتفاق والتفتيش والرقابة وإعادة فرض العقوبات على نحو سريع وفعال حال انتهاك إيران لالتزاماتها بموجب الاتفاق وما تضمنه ذات القرار من تأكيد على حظر إيران لإجراء التجارب البالستية وتطويرها للصواريخ بعيدة المدى والصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية .
// انتهى //
19:22ت م
0247


www.spa.gov.sa/1812806

مصدر الخبر : سياسي / لجنة وزارية عربية تدين استمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية / إضافة أولى وأخيرة : وكالة واس