الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي

سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي

في المملكة سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


إسلام آباد 01 محرم 1440 هـ الموافق 11 سبتمبر 2018 م واس
حذرت باكستان من انعكاس انتهاكات الهند لاتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين البلدين سلباً على الأمن الإقليمي.
وأوضح المتحدث بأسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل بأن استمرار القوات الهندية في قصف المناطق الحدودية الباكستانية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير يهدد الأمن والسلام الإقليمي وقد تؤدي إلى سوء تقدير استراتيجي بين القوتين النوويتين في جنوب آسيا باكستان والهند.
وحث الهند على ضرورة الالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين البلدين في عام 2003، والحفاظ على السلام في المنطقة.
كما دعا الهند إلى السماح لفريق مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان (UNMOGIP) بالوصول إلى الجانب الهندي من إقليم كشمير ليتمكن الفريق من أداء الدور المناط إليه وفقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
من جهة أخرى أوضح متحدث الخارجية الباكستانية إنه تم يومنا هذا استدعاء نائب السفير الهندي، وتم تسلميه احتجاجاً قوياً بشأن الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار من جانب القوات الهندية على الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
// انتهى //
19:27ت م
0248


www.spa.gov.sa/1812807

مصدر الخبر : سياسي / باكستان تحذر من انعكاس انتهاكات الهند لحدودها سلباً على الأمن الإقليمي : وكالة واس