X

في السعوديه سياسي / وزيرا خارجية جمهورية مصر والأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / وزيرا خارجية جمهورية مصر والأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / وزيرا خارجية جمهورية مصر والأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / وزيرا خارجية جمهورية مصر والأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


القاهرة 01محرم1440 هـ الموافق 11سبتمبر 2018 م واس
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري يومنا هذا مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، تطورات الأوضاع بالمنطقة ،لاسيما مستجدات القضية الفلسطينية، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في تصريح له يومنا هذا، بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء المساعي المصرية للحفاظ على وتيرة العمل الإنساني، مؤكداً حرص بلاده على الحفاظ أنشطة وكالة “الاونروا” كأحد ركائز الاستقرار لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على استمرار ولايتها وهياكلها القائمة لحين حل القضية الفلسطينية بشكل نهائي، مشدداً على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية دعم عمل الوكالة.
وتابع المتحدث أن الوزيرين أكدا أهمية العمل المشترك بين جمهورية مصر والأردن من أجل شحذ التمويل الدولي للأونروا لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية.
وأوضح أنهما ناقشا تطورات القضية السورية والأوضاع في العراق واليمن وليبيا، بالإضافة إلى الأوضاع بالأراضي الفلسطينية على ضوء ما شهدته غزة مؤخراً من تصعيد، وسبل دعم جهود استئناف عملية السلام في ظل حالة الجمود التي تعتريها، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين ووفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.
ونوه المتحدث إلى اتفاق الطرفين على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة لمتابعة تطورات القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف على الساحة الدولية بشأن الجهود المبذولة لحلحلة الوضع الإنساني المتأزم في الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن استمرار التشاور بشأن التحديات المحيطة بالأمن القومي العربي وسبل مواجهتها.
//انتهى//
13:48ت م
0086


www.spa.gov.sa/1812584

مصدر الخبر : سياسي / وزيرا خارجية جمهورية مصر والأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها : وكالة واس

الاقسام: الاخبار السعودية
وكالة واس :