الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام

سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام

في المملكة سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


الأمم المتحدة 18 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 29 أغسطس 2018 م واس
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الحروب أصبحت أكثر تعقيداً في عالم يومنا هذا، وكذلك جهود الوساطة من أجل السلام، مبينًا أن الصراعات الداخلية تتخذ بشكل متزايد أبعادا إقليمية ودولية.
وفي مداولات مجلس الأمن الدولي حول الوساطة والحل السلمي للصراعات، تحدث غوتيريش: إن الصراعات بأنحاء العالم تستمر لسنوات وعقود بما يقوض التنمية وفرص الازدهار.
وشدد الأمين العام أنطونيو غوتيريش، على ضرورة إيلاء الأولوية لجهود منع نشوب الصراعات والعمل لإحداث طفرة في الجهود الدبلوماسية من أجل السلام.
كما أضاف: “إن لدى الأمم المتحدة عدداً من موارد الوساطة التي نستخدمها بطرق مختلفة، والمبعوثون والممثلون الخاصون يجرون المشاورات ويبذلون المساعي الحميدة ويجرون المحادثات غير الرسمية، وغالباً ما يتم ذلك, إلى جانب جهود مبعوثي ووسطاء المنظمات الإقليمية والدول الأعضاء، وقد يؤدي ذلك إلى إجراء عمليات سياسية مثلما حدث في ليبيا أو اليمن، وقد يسفر عن إنشاء عمليات حفظ سلام معقدة كما حدث في مالي، أو قد يركز على منع نشوب الصراع من مكتب إقليمي كما هو الحال مع المكتب المعني بغرب أفريقيا”.
// انتهى //
22:29ت م
0181


www.spa.gov.sa/1802805

مصدر الخبر : سياسي / مداولات في مجلس الأمن حول الوساطة من أجل السلام : وكالة واس