أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة

سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة

في المملكة سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


القاهرة 18 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 29 أغسطس 2018 م واس
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على الحاجة إلى أن تصبح وتيرة المفاوضات المتعلقة بسد النهضة سريعة وتلبي المصلحة المشتركة وفق توجيهات زعماء الدول الثلاث خلال اجتماعهم في أديس أبابا بشأن التعامل مع هذه القضية كدولة واحدة.
واخبر وزير الخارجية المصري رداً على سؤال خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده يومنا هذا مع نظيره السوداني بالقاهرة حول زيارته أمس إلى أديس أبابا : إن التعامل من هذا المنطلق يقتضي التوصل إلى اتفاق، نظرا لما أعلناه سابقاً من التزامنا بالإطار العلمي الفني وهو غير قابل للتطويع والتسييس إنما يراعي كافة المصالح بشكل عادل ومتساو.
كما أضاف : إن الزيارة تناولت مفاوضات سد النهضة سواء تلك المتصلة بتنفيذ اتفاق المبادئ فيما يتعلق بالدراسات الفنية والملء والتشغيل، والإطار المستقل للفنيين والخبراء لبحث كيفية التعامل مع القضايا الفنية المعقدة واستكشاف مواضع التوافق وإمكانية التوصل إلى اتفاق ثلاثي.
وأشار إلى أنه لمس من رئيس الوزراء الإثيوبي توجهاً إيجابياً ورغبة في إزالة أي شوائب وإصداره توجيهات للمسئولين الجدد لتناول هذا الملف والتواصل المستمر لإزالة أي عقبات والتوصل إلى تفاهمات في القريب وهذا ما نسعى إليه وسوف نستمر في إعطاء هذه القضية أولوية في إطار العلاقة الثنائية والثلاثية.
//انتهى//
21:47ت م
0180


www.spa.gov.sa/1802800

مصدر الخبر : سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد الحاجة إلى تسريع مفاوضات سد النهضة : وكالة واس