اعتمدت جامعة جدة مع بداية العام الدراسي الحالي برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، والذي يعد الأول على مستوى الجامعات المملكة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عامر الزايدي أن البرنامج الذي يأتي تنفيذا لخطط الجامعة الاستراتيجية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بالجامعة، إلى جانب تسريع مسار الطالب واجتيازه للسنة التحضيرية استنادا لقدراته العلمية.

من جانبه أكد مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان أن البرنامج من البرامج التي تنفرد بها الجامعة على مستوى الجامعات المملكة، بهدف توفير فرص قبول متنوعة للطلاب تبنى على مستوى قدراتهم وإمكاناتهم العلمية والمعرفية وتعزز من اختياراتهم وقبولهم الأكاديمي وقدراتهم التنافسية، وينفذ بالشراكة مع مركز قياس ومؤسسة موهبة والإدارة العامة لتعليم جدة تحت رعاية كريمة من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

كما أضاف أن الجامعة تسعى لاستقطاب الموهوبين والمبدعين من الطلاب والطالبات وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع والتنمية على الوطن وفي ظل بيئة تعليمية مميزة وفرتها لهؤلاء الطلاب، إسهاما منها في إبراز قدراتهم وطاقاتهم الكامنة.

عدد المتقدمين المحققين لشروط البرنامج

3500طالب وطالبة

المرشحون لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع

1500طالب وطالبة

عدد المتقدمين لبرنامج التخصيص المباشر

300طالب وطالبة

عدد المسرعين

32طالبا وطالبة

عدد المستفيدين من البرنامج

42طالبا وطالبة