وافقت وكالة التخطيط والبرامج بوزارة الشؤون البلدية والقروية على طرح 4 مشاريع تابعة لبلدية محافظة القطيف ضمن مشاريع مبادرات التحول الوطني المدرجة بميزانية الوزارة للعام المالي الحالي 1438 /1439 بقيمة 6 ملايين.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل أن المشاريع الأربعة تتراوح مدتها بين 6 إلى 12 شهرا، لافتا إلى وجود خطة للمشاريع التطويرية في المحافظة ووصفها بالاستراتيجية والمهمة على الصعيد الخدمي.

وأكد أن تلك المشاريع من أهم عناصر التنمية المستدامة في المحافظة، خاصة وأن منها منشآت وجسور حيوية وطرق فك الاختناقات المرورية، موضحا أن هناك دراسات استراتيجية مستقبلية، حيث إن المشاريع التطويرية تشكل تنمية مستقبلية تزدهر على إثرها المحافظة.

كما ذكر أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية، حيث إن البلدية حريصة على تنمية المراكز والقرى وتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف مناطق المحافظة، مبينا أن التنمية المتوازنة تشكل قاعدة أساسية في عملية توزيع الميزانية المخصصة للمشاريع التنموية بالمحافظة.

وأكد أن البلدية تحرص على اختيار الجهات المنفذة القادرة على إنجاز المشاريع خلال المدة المقررة، لافتا إلى أن البلدية حريصة على مستوى الجودة في جميع المشاريع التنموية وأن الرقابة على الشركات المنفذة تمثل مبدأ أساسيا في جميع المشاريع التنموية، خاصة وأن عملية اختيار الشركات المنفذة تأتي ضمن السياقات والإجراءات المتبعة بمختلف الجهات الحكومية.

المشاريع:
1 دراسات وتصاميم لتحسين وتطوير الواجهات البحرية
2 إنشاء حدائق عامة وساحات بلدية
3 دراسة فك الاختناقات المرورية بالقطيف
4 تنظيم الحركة المرورية بجزيرة الأسماك وتصميم جسر بحري